06
مارس
2017
|
06:56
Europe/Amsterdam

عمومية "العربية للطيران" تقر توزيع 7% أرباحاً نقدية على المساهمين عن العام 2016 وتنتخب مجلس الإدارة

وافقت الجمعية العمومية لشركة "العربية للطيران" والمدرجة في سوق دبي المالي (DFM: AIRARABIA) على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 7% من رأسمال الشركة على المساهمين وذلك خلال اجتماعها السنوي الذي عُقد في الشارقة. وفقاً لقرار الجمعية العمومية سيتم توزيع 7 فلس للسهم الواحد عن العام 2016.

وتأتي توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بعد أن حققت العربية للطيران أداءً مالياً قوياً للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، مسجلة أرباح صافية بواقع 509 مليون درهم، لتواصل الناقلة الإماراتية وأول وأكبر طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نتائج إيجابية.

كما تم خلال الاجتماع السنوي العادي للجمعية العمومية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاثة القادمة بعد أن أتم المجلس السابق فترته. ويرأس المجلس المنتخب الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني.

وخلال الاجتماع، وافقت الجمعية العمومية على تقرير مدققي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما أقرّت الميزانية العامة وحسابات أرباح وخسائر الشركة لنفس الفترة. وصادقت الجمعية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات من المسؤولية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما قامت بتعيين مدققي الحسابات للشركة لعام 2017 وحددت أتعابهم.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": "نحن مرتاحون للأداء المالي للشركة خلال العام الماضي، الذي إنعكس بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين. تستند استراتجيتنا في النمو إلى نموذج أعمال العربية للطيران المرن والكفاءة التشغيلية العالية، مما سيمكنا في مواصلة الأداء المالي القوي خلال العام الجاري".

وسجلت "العربية للطيران" إيرادات في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 بلغت 3,8 مليارات درهم. ونقلت الشركة على متن طائراتها ما يزيد على 8.4 مليون مسافر في عام 2016، ما يمثل ارتفاعاً بمقدار 12% مقارنة بالعام 2015.

واستكملت العربية للطيران مؤخراً استقبال 7 طائرات من طراز إيرباص A320 ليصل مجمل أسطولها 46 طائرة تخدم 124 وجهة فيما تشغل عملياتها من خمسة مراكز في الشارقة والدار البيضاء وعمّان والإسكندرية ورأس الخيمة.

أبرز الجوائز التي حصدتها العربية للطيران في عام 2016:

  • جائزة "الطيران الاقتصادي للعام" خلال حفل توزيع جوائز مجلة "آفييشن بزنس" 2016.
  • جائزة مبادرة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" عن برنامج "سحاب الخير".
  • المركز الثالث ضمن قائمة أفضل 50 شركة طيران في العالم. وذلك وفقاً للدراسة التي أعدتها مجلة "Airfinance Journal".
  • أفضل شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط" ضمن حفل توزيع جوائز "بيزنس ترافيلر ميدل إيست 2016.
  • جائزة "منتج السفر الأفضل قيمة" في معرض "ترافيل ترايد فير بونا" في الهند.
  • حصول عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، على جائزة "رئيس تنفيذي العام" لشركات الطيران خلال الحفل العاشر لتوزيع جوائز مجلة "سي إي أو" الشرق الأوسط 2016.

ومن الجدير بالذكر أن العربية للطيران تخدم أكثر من 124 وجهة عالمية في 33 دولة انطلاقاً من مراكز عمليات الشركة الخمسة المنتشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا.